سُئل منذ في تصنيف السعودية بواسطة (42.9ألف نقاط)

حج منزل الله الحرام هو أحد فرائض الله على المسلمين القادرين، فالركن الخامس من أركان الإسلام هو حج البيت لمن تمكن إليه سبيلا.

وفي كل عام مع اقتراب موعد الحج، يشرع المواطنين السعوديين والوافدين المقيمين بالمملكة، ممن يرغبون في أداء الفريضة في الاستعلام عن أحقية القيام بالحج من خلال منصة أبشر. 

الاستعلام عن أحقية القيام بالحج 

تعتبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، السبيل أمام المواطنين السعوديين والوافدين من الدول الأخرى ويقيمون في المملكة العربية السعودية؛ لإنجاز المهام والاستفسار عن الكثير من الأمور بيسر بشكل إلكتروني من المنزل، وذلك لتزويد الزمن والجهد على المواطنين، وتخليصهم من تعب التوقف بطوابير طلب الخدمة أو الاستعلام أمام المكاتب الحكومية. 

وتعتبر خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج، أحد الخدمات المزودة من خلال منصة أبشر الإلكترونية ليستفيد منها المواطنين والمقيمين، في الاستعلام عن أهليتهم في أداء فريضة الحج للعام الحالي، عقب التحقق من منع قيام المستعلم بأداء فريضة الحج خلال الخمسة سنوات الماضية. 

ويتم الاستعلام من خلال الإجراءات التالية: الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية، وتسجيل الاسم أو رقم الهوية، بعد ذلك كلمة المرور والرمز المرئي، وذلك للمواطنين الذين يمتلكون حساب على المنصة. 

اختر الخدمات الإلكترونية، ومنها اختر خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج. 

عند إدخال المعلومات المطلوبة؛ سوف تظهر لك النتيجة على الفور، إما بأحقيتك في أداء الحج للعام الجاري من عدمه.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

حلولي 33 لطرح حلول ابتكارية ومميزة لكافة الاسئلة والاستفسارات في عدة زوايا

اسئلة متعلقة

...